البرنامج اليومي


البرنامج اليومي  ( وفق التوزيع الأسبوعي)
الأهداف :
J    إكتشاف مفهوم الزمن
J    الإنتباه لتوزيع النشاطات الفردية والجماعية وإحترامها.
J    الربط بين الصورة والكلمة والنشاط.
J    الإدراك لمفهوم التسلسل الزمني.
J    إكتساب مفردات وتعابير جديدة.
الإستثمار التربوي:
%   استعراض البرنامج اليومي مع الأطفال، رسم بطاقة تتعلق بالنشاط ، كتابة اسم النشاط باللغة الأجنبية أو اللغة العربية  ومحادثة الأطفال حول مراحل النشاط.
%   لعبة البطاقات وقراءتها ومن ثم رسمها.
%   تمارين استدلالية ( قراءة الصورة)
%   تمارين حسابية مبنية على التسلسل المنطقي.
 
·      يُشترط ان تكون البطاقات التي تمثّل النشاطات متحرّكة ليتم توزيعها يوميّا بالتعاون مع الأطفال.

يمكن اعتماد ساعة فعليّة يتم توزيع النشاطات حولها، فيتابع الطفل تتابع النشاطات الموزّعة او تقوم المعلّمة بتحريك الساعة مع تبدّل النشاطات ان لم تكن فعلية.
أو يمكن اعتماد نموذج الجدول مثال:

برنامجنا الممتع لهذا اليوم

8:00 - 8:15 
الإستقبال الصباحي (العبارة مع صورة )
8:15 – 8:50
 تعبير لغوي شفهي (العبارة مع صورة )
8:50 – 9:25
تعبير لغوي كتابي (العبارة مع صورة )
9:25 – 10:00
تطوّر علمي " رياضيّات" (العبارة مع صورة )
10:00 – 1:15
 الدخول الى المرحاض /غسل اليدين (العبارة مع صورة )
10:15 – 10:30
تناول الطعام (العبارة مع صورة )
10:30 – 11:00
الإستراحة (العبارة مع صورة )

تكملة تتابع الأنشطة بحسب البرنامج بنفس الآلية

الإستعداد للمغادرة إلى البيت (العبارة مع صورة )



No comments:

Post a Comment

Powered By Blogger

Search This Blog